مايكروسوفت “ترفع القبعة لسوني” وتكشف عن فارق المبيعات

تحدث نائب رئيس شركة مايكرسوفت ” Phil Harrison” بإستفاضة في مقابلة جديدة وموسعة مع مجلة Edge عن أداء شركة مايكروسوفت في معرض E3 الأخير واللحاق بالمنافس شركة سوني.

في البداية اكد فيل هدف شركة مايكروسوفت الأوحد والأهم خلال دخولها غمار المنافسة في معرض E3 الأخير, حيث كانت تهدف الشركة اولا وأخيراً لإظهار أن جهاز Xbox One هو المكان الأفضل لتجربة أحدث وافضل تشكيلة من الألعاب,وبالتالي عزمت الشركة خلال مؤتمرها في المعرض من صب جُل جهودها على جانب الألعاب ولا شيء غير الألعاب وما يدعم جودة تقديمها من خدمات وغيره .

ومنذ كشف النقاب عن جهاز Xbox One في مايو من العام الماضي والعلامة التجارية للجهاز تعاني من بعض الصعوبات في عدد من الأسواق العالمية,إضافة إلى تفوق غريمها التقليدي PS4 في جانب المبيعات, حيث علق هارسون على هذا الأمر قائلاً أن الشركة تعلمت الكثير منذ العام الماضي,كما أنها تعتزم البقاء في إطار المنافسة بمستوى عال جدا.

تحدث ايضا هارسون عن فجوة فارق المبيعات ما بين جهاز PS4 الذي تجاوز 9 ملايين وحده وفقاً لبعض التقارير في حين باع جهاز Xbox One عدد 5 ملايين وحده, حيث نظر هارسون إلى الجانب المشرق في الأمر قائلاً أن بعض المحللين كشف عن أن شركة مايكروسوفت حصلت على حصة اقل بنسبة %5 من السوق في هذا الجيل, إلا أن هذا يعني بحسب ما يعتقد هارسون أن الفرصة لا تزال سانحة امام الشركة وهناك متسع من المكان في سوق الأجهزة .

متحدثا عن فارق المبيعات 5 مليون للإكس بوكس ون و 9 مليون نسخة للبلايستيشن 4 اشاد هارسون بشركة سوني وعبر عن إحترامه لها لبدايتها الجيدة في السوق :

ارفع قبعاتنا لشركة سوني، لقد كان لديهم بداية رائعة, لقد تواجدوا في عدد اكثر من الدول حتى هذه اللحظة,وبسعر اقل,كما أننا وضعنا سعرنا الجديد ومن المقرر أن نطلق في عدد 29 دولة إعتباراً من شهر سبتمبر المقبل .

هذا , وانتقل هارسون للتعليق على نقطة شح ألعاب الكنكت في مؤتمر الشركة لمعرض E3 الماضي مؤكدا أنه يختلف تماما مع هذا الإعتقاد,وقال أن قائمة ألعاب الطرفية اصبحت اكثر إتساعا من العام الماضي, كما أن الشركة تعتزم تقديم المزيد من الألعاب للطرفية في المستقبل .

أخيرا, تحدث هارسون عن وضع المستهلكين في العالم وهل يرا من أي تطور في هذا الجانب :

أعتقد أننا شهدنا في الخمس أعوام الماضية انفجاراً كبيراً في جانب الناس الذين يقومون بلعب الألعاب,فقد انتقل مفهوم الألعاب للعديد من الناس ,سواءً من يلعب لعبة على جهازه المحمول او حتى  الذين يملكون جهازا منزليا,إلى حد كبير اصبح الجميع “لاعبين” وهذه الموجة الإجابية تتحرك افقيا خلال العام .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s